دليل كامل لإنشاء علامة تجارية لشركتك الصغيرة

  دليل كامل لإنشاء علامة تجارية لشركتك الصغيرة

حسنًا ، أنت تعرف بالفعل مدى أهمية العلامة التجارية لنجاح عملك. أنت تعلم أن كيفية تمييز عملك عن منافسيك ، وبناء مصداقيتك وإقامة علاقات قوية مع جمهورك المستهدف حتى تتمكن من كسب عملاء مثاليين. الآن ما تريده هو دليل خطوة بخطوة لإنشاء علامة تجارية حتى تعرف الترتيب الذي يجب أن تأخذه أثناء معالجة هذه المهمة.
إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ لأن هذا هو بالضبط ما سأغوص فيه مع هذه المشاركة المفيدة والشاملة. سأوجز العملية خطوة بخطوة لبناء علامة تجارية مع الكثير من الروابط لمزيد من المشاركات المتعمقة لكل خطوة. اربط حزام الأمان! هذا سيكون طويلا
بالمناسبة ، قد تكون مهتمًا أيضًا بكتابي المجاني الذي يرشدك خلال المرحلة الأولى من هذه العملية. انقر هنا للحصول على كتيب عمل ركائز العلامة التجارية الأساسية.
المرحلة الأولى: دليل لتطوير إستراتيجية علامتك التجارية
سيوفر لك بناء علامتك التجارية بشكل استراتيجي الكثير من المحاولة والخطأ ، وربما شهورًا أو حتى سنوات من الوقت. يرتكب عدد كبير جدًا من أصحاب الأعمال خطأ الاعتقاد بأن العلامة التجارية تتعلق فقط بالمظهر وأن العلامة التجارية تبدأ بتصميم الشعار - لا تكن واحدًا منهم.
بدلاً من ذلك ، ابدأ عملية وضع العلامة التجارية من خلال تحديد أهدافك وعملائك المثاليين وما أحب أن أسميه مؤسسة علامتك التجارية. هذه هي المكونات الرئيسية لاستراتيجية علامتك التجارية. إليك منشور يتعمق في استراتيجية العلامة التجارية.
1. حدد أهدافك
ما هي رؤيتك لهذه العلامة التجارية؟ ما الذي تهدف إلى تحقيقه؟ يجب أن تكون إستراتيجية علامتك التجارية مدفوعة بهدف - وهو شيء تسعى لتحقيقه. يمكن أن يكون هدفًا ماليًا أو هدفًا متعلقًا بنمط حياة أو هدف لتغيير العالم للأفضل بأي طريقة كبيرة أو صغيرة.
اسأل نفسك لماذا تريد إنشاء هذه العلامة التجارية. هل هو رفع مستوى الوعي بعملك؟ كسب المزيد من العملاء؟ رفع أسعارك؟ هل تريد استخدامه كمنصة لبناء مجتمع ، أو لترسيخ نفسك كخبير في مجال عملك؟ يجب أن تكون دائمًا على دراية بأهدافك - على المدى القصير والطويل - حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن علامتك التجارية أثناء المضي قدمًا.
اقرأ أيضًا: كيفية مواءمة أهداف عملك مع استراتيجيات العلامة التجارية
2. تحديد العميل المثالي الخاص بك
العملاء هم شريان الحياة لأعمالك والجزء المركزي من كل ما تفعله بعلامتك التجارية. هدفك ، وقيمك ، وتصميم الشعار ، والألوان ، والتسويق ... كل ما يلي من هذه النقطة سيكون حول مطابقة توقعاتهم وتلبية احتياجاتهم.
لذا ، حدد ما هي تلك التوقعات والاحتياجات.
من تخدم وماذا يريدون؟
ما هي نقاط الألم التي يعانون منها؟
ما الذي يمنعهم حاليًا؟
إذا تمكنوا من التغلب على هذه المشاكل ، فكيف ستتحسن حياتهم؟
احرص دائمًا على أن تكون دقيقًا للغاية مع من تستهدفه. لا تحاول مناشدة الجميع. لا تكن متوسطًا. استهدف أن تكون الشخص المناسب تمامًا لنوع معين من الأشخاص - عميل أحلامك.
اقرأ أيضًا: لماذا يجب عليك تحديد عميلك المثالي
3. تحديد الغرض الخاص بك
هذا هو سبب وجود عملك وأحد المكونات الثلاثة لتأسيس علامتك التجارية. يتعلق الأمر بالقدرة على شرح كيف ستساعد خدماتك عملائك المثاليين وتوضيح سبب أهميتها. أنت لا تشرح فقط ما تفعله ؛ أنت تشرح فوائد ما تفعله. كيف تحصل على النتائج التي يبحث عنها عملاؤك. ما سيسمح لهم الحصول على هذه النتائج بالاستمرار في تحقيقه.
اقرأ أيضًا: اكتشاف "لماذا" وكيف يقود عملك إلى النجاح
4. حدد قيمك الأساسية
تُعد قيمك الأساسية مكونًا آخر من أسس علامتك التجارية وتحدد ما تمثله. ما هي الوعود التي تقطعها حول كيفية إدارة الأعمال؟ ما هي المعتقدات المهمة بالنسبة لك؟ يجب أن تكون هذه القيم شيئًا تشاركه مع عميلك المثالي.
يجب أن تكون القيم الأساسية التي تختار التمسك بها في عملك هي القيم التي يتم غرسها بشكل طبيعي في الطريقة التي تدير بها عملك وتقدم خدماتك. إنها ليست سمات تطمح إلى تحقيقها. إنها قيم يمكنك إظهارها على الفور.
اقرأ أيضًا: الدليل الأساسي لتحديد قيم علامتك التجارية الأساسية
5. صِف شخصية علامتك التجارية
الجزء الأخير من مؤسسة علامتك التجارية. شخصية علامتك التجارية هي نغمة علامتك التجارية. إنه صوت علامتك التجارية. يجعل علامتك التجارية أنيقة وذات صلة. قد يبدو إضفاء شخصية على نشاطك التجاري شيئًا تافهًا ، لكنني أعتقد أنه من الضروري إنشاء علامة تجارية يرغب الناس في متابعتها والتفاعل معها.
العلامة التجارية هي انطباع الناس عن عملك ، لكن العلامة التجارية (فعل إنشاء تلك العلامة التجارية) تدور حول بناء العلاقات. تلعب الأهداف والقيم الأساسية أدوارها المهمة ، لكن الشخصية تجمعها معًا.
خذ اختبار شخصية العلامة التجارية
انقر هنا لتنزيل نسخة مجانية من Branding Intro Workbook. مورد رائع لأصحاب الأعمال الذين يجمعون علامتهم التجارية.
المرحلة الثانية: دليل لبناء لغة علامتك التجارية
من خلال تطوير إستراتيجية علامتك التجارية ، تكون قد أنجزت العمل الأساسي المهم للغاية للتأسيس.

Comments